آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

تاروت.. مطعم ”القلعة“ يتبرَّأ من فيديو الحفل ”المختلط“ للجالية العربية

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

تبرأت إدارة مطعم أسطورة القلعة في جزيرة تاروت، اليوم الثلاثاء، من تنظيم عدد من الجاليات العربية لاحتفال مختلط داخل أحدى الصالات في المطعم، وأكدت أنه أقيم دون علمها وليس لها به علاقة.

وفندت ادارة المطعم موقفها من الحفل، في بيان تلقّت ”جهينة الاخبارية“ نسخة منه، جاء فيه ”أظهر مقطع فيديو حفلا لأشخاص من الجاليات العربية داخل مطعم أسطورۃ القلعة في جزيرة تاروت، حيث أنها جاءت للمطعم بغرض تناول الطعام، وبسبب عددهم الكبير تمت استضافتهم في الصالة الكبرى المخصصة لاستقبال الأعداد الكبيرۃ“.

ونفت إدارة المطعم على أن تكون على علم بما حصل داخل القاعة إلا من خلال مقاطع الفيديو الذي وصلها صباح اليوم الثلاثاء، حيث أن الصالة معدة لتناول الطعام الذي يوفره المطعم للزبائن.

وشددت على إنها ملتزمة بالضوابط الشرعية والشروط التي وضعتها الجهات المختصة للمطاعم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 82
1
حسين بن علي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:22 ص
عليهم بالعافيه ولو كان في حفل مختلط عادي الاجانب مو احسن منا ارتقو شوي
2
سيف علي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:22 ص
آمنا بالله وهذا رد متوقع طيب وشيش المعسلات استقدموها معهم او المطعم وفرها لهم
ضحك على الذقون
3
ابو احمد.
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:24 ص
ليست اول مره يحصل في المطعم هكذا حفل يعمل حفلات والاداره تعلم بما يحصل في المطعم اتمنى من المسؤولين اغلاقه وتغريمه حتى يكون عبره لغيره
4
عابر القارات
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:24 ص
والمعسل والعمال لللي يرقصو واللي يحطو جمر للزباين
والمسجل صوته لاخر الدنيا
كل هذا ليس لديهم علم بالموضوع
الظاهر توهقو يوم انتشر تصوير وقالو نبرر ان ليس لدينا علم ?
5
محب للقطيف
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:25 ص
من الواضح انا الصاله مفتوحه واكيد بكون فيها اختلاط لأنه لا يوجد فيها حواجز وكيف بدون علمهم واسمع صوت الطرب للنهايه الشارع
6
دنياك ي صديقي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:28 ص
يعني كل الازعاج والرقص والبلاوي ما عرفو اصحاب المطعم الا بالفديو المنتشر يعني مثلا فيه عازل صوت العماله الي في المطعم ما يسمع و شي مثلا
على مين ي صاحب المطعم
عموما اعمل نفسك ميت
7
ام خديجه
[ تاروت ]: 5 / 9 / 2017م - 9:30 ص
.مطعم القلعه ماشاء الله عليه من سنوات وحنا نتعامل معاهم ما شفنا من هم شي..بالعكس تعامل محترم ولكل شخص حدوده
8
ام سعود
[ الدمام ]: 5 / 9 / 2017م - 9:30 ص
كيف المطعم مايدري هالشي مايتصدق ..اصلا مافيه مطعم مايشوف ضيوفه
9
حمندي
[ سنابس ]: 5 / 9 / 2017م - 9:30 ص
كلام غير منطقي. أين كُنتُم وموظفيكم أثناء
هذه الاعمال المنافيه للشرع والعرف.
10
عبدالاله
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:31 ص
1يوجد شيش معسل كيف دخلت المطعم اوبعدين الصوت كان رفيع معقوله الي في المحاسبه ماسمعوه على الرغم ان الصاله قريبه لهم ويطهر في المقطع عامل الجمر
11
خوخه
5 / 9 / 2017م - 9:47 ص
لايبرا نفسه ولاشي مو اول مره تصير عندهم حفل كذا و بكل مناسبه سواء عيد او يوم وطني بنفس ذي القاعه شيشه واغاني ومسخره والخافي اعظم
وبعدين كيف يصير حفل وش كبره بدون علمه وين جالسين احنا !
ولو فرضا صار الحفل وماعجبه الوضع وخايف ع سمعته وسمعت المطعم ببساطه يقدر يخليهم يطلعو بس باين انه في اتفاق اصلا من قبل ?
12
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:53 ص
اقول خلو الناس تاخد راحتهم اهم شئ اكونو محترمين وبعدين كل دول الخليج عندهم اختلاط في السينماء والمطاعم والاسواق انا افضل قدام الناس افضل من خلف الستار وفهموها وحين الدول في تقدم وبس مجرد راي وشكرا لكم
13
ابو جود
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 9:58 ص
ليس تأييدا ... ولا دفاعا .....
اذا كانت الغيرة على الاعراف والضوابط الشرعية .... فالأولى بنا ان نراقب مجتمعنا بعين منصفة ... اذهبوا للاسواق والمجمعات وانظروا لما يرتديه ابنائنا وبناتنا ..... وإذا كانت بيئة وثقافة الجالية العربية تتقبل الاحتفال المختلط ... فهذا شأنهم .. ونحن لم نتقبله لانه في منطقتنا .... فالاولى ان لا نتقبل التجاوزات التي تحدث من ابناء مجتمعنا
14
محمد
5 / 9 / 2017م - 9:58 ص
الحفلات الغنائية في الرياض وجدة مالئة الدنيا. حبكت يعني
15
السالمي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:01 ص
والسماعات هم اللي جابوها معاهم لو المطعم وفرها لهم
16
ابومهدي 2
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:06 ص
حلوه دي خلي الناس تاخد راحتهم
17
ابوهادي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:29 ص
طبعاً انا راح ارد على الاخوه الي يقولو عادي ودول الخليج عندهم خلط كلامك منطقي ورايك حلو بس انا اقول من رائيي ايذا هذا الشي عادي ليش ادارة المطعم تقول ماتدري بالرغم انهم يدرو بكل حاجه عمال المطعم واحد منهم يرقص ومعسلات وعمال الجمر طالعين هذا شي ثاني شي انت في دوله متحفظه بالعادات والتقاليد والدين في مقدمتهم هل الدين يسمح بالاختلاط في هذي الامور رقص وطرب وكلام فاضي لو الخلط كان في المستشفيات في الشركات في القطاعات الحكوميه او اي شي كان يكون عادي بس في الرقص والهز والفجور هذي قويه بصراحه هذا الاشكال الي تفشل البلد لانه ماراح احد يقول جاليه اجنبيه راح يحطو في اعراض الناس بعد الي من نفس البلد
18
ابو الساده
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:40 ص
اذا انفضحوا قالوا ماعدنا علم ولا خبر اجل من الي يدري ومن الي ينظم هذا الشي اتقوا الله بس
استغفر الله ترا مافي شي يستخفي
19
السالمي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:45 ص
انا رحت يوم العيد والصوت قوي والاستقبال والمحاسبة قالوا ادخل اطرب لو انت ماتسمع اغاني..وطلعت ع طول
20
حسين بن علي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 10:50 ص
إلى أين تذهبي ياقطيف أنتي وأبناكم هل وصل بنا الامر الى هذا الحد بعدم الاحساس بالغيرة واين حشمة النساء اللاتي كن يضربن بهن المثل

حسافة على هالزمن والمشتكى لله
21
أبو بتول القطيفي
[ الخط ]: 5 / 9 / 2017م - 11:14 ص
الظاهر المطعم مصمم بحيث كل صالة لها جدار عازل يجعلها غير قابلة للسماع لدرجة إنها تفاجأت!!
لأنها لم تتوقع أن يحدث مثل هذا الحدث . و من الواضح أن الجالية العربية رأت العوائل في حالة اكتئاب بالعيد فبادرت من نفسها غير عابئة بالعواقب بتقديم الجمر متجاهلة وجود عمال متخصصين في هذه الأمور و بادرت أيضا بالرقص !

و الله مادري شقول ..
22
قطيفي يحب ديرته
[ بلادي لكي حبي وفؤادي ]: 5 / 9 / 2017م - 11:18 ص
أولاً مافي داعي لإدارة المطعم أن تبرر تبرير غير منطقي، لانهم مخصصين هذه الصالة للاحتفالات.

ثانياً: مااشفت اي شي شاذ في المقاطع.
مجرد عوائل شامية جالسين النساء بكل أدب واحترام
إمّا تراقص الرجال، فهوا من ضمن عاداتهم وهذا شيء عادي هندهم

((وكفى الله المؤمنين شر القتال))
23
huda
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 11:19 ص
كيفهم يبغوا يسووا حفلة وصاحب المطعم لو مو راضي ماخلاهم في المطعم الناس هنا بس يبغوا يمشوا الدنيا على كيفهم ويحرموا ويحللوا
24
سنابسي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 11:38 ص
حدث العاقل بما يعقل
حفلة وتتبرى طيب الادارة ماتدري بنقول حنا ما عندنا عقل
صوت الاغاني لخارج المطعم وفي المقطع بنات وشيش وغفصه خوش بارتي ماعزمتنونا هههههههههههههه
25
حسين المعلم
[ تاروت ]: 5 / 9 / 2017م - 12:11 م
المفروض الناس تتأكد من الموضوع قبل ما ينشروه
26
الحجازي
[ المدينه ]: 5 / 9 / 2017م - 12:22 م
ترى بعض المعلقين صرحوا والقراء ودهم بهكذا امور ، والقاريء يعلم ان هذا الكلام صحيح .
27
ABU ALI _
[ Damm ]: 5 / 9 / 2017م - 12:34 م
تعليق #13

فعلا كلامك صحيح

####

لو. افترضنا ان صاحب المطعم على علم ايش المشكله
يمكن يكونو من الجاليه العربيه احتفلو بطريقتهم في مطعم وحاجزين القاعه كامله ياخدون راحتهم ماضايقو حد

بس انتو تحبو تكبرو المواضيع

كفايه ان البلد لايوجد فيها متنفس ..
28
ياسر بن علي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 12:52 م
والله استغربت من ردود البعض انا من اربع سنوات حرمت ادخل ده المطعم وشفت نفس ده الموقف ونا مستغرب طلعت ونا زعلان لاني اكلت منه الي ردو بلكلام عادي وخلهم ياخدو راحتهم هذيله عندهم عادات ياغريب كن اذيب يروح ديرته ويلعب زي مايبغى احنة هنا مانرضى بلي يصير وشرعآ حراااام
29
حسين
[ القديح ]: 5 / 9 / 2017م - 12:56 م
كذابين انا كنت موجود قبل كم يوم في قسم العوائل وبيني وبين الصالة 4 كبائن تقريباً وكنت منزعج من الصوت الصاخب فبمجرد فتح باب الصالة الصوت الصاخب ينسمع في ارجاء المطعم وقسماً بالله إدارة المطعم تبعد عني بكبينة واحدة فقط فكيف اذا انا سمعت الصوت هم لم يسمعوه وكانت في الادارة امرأة جالسة على مكتبها !!!!
30
نبوية
[ الصعيد ]: 5 / 9 / 2017م - 1:14 م
يا لهوتي
يا خرابي

دي فضيحة في قلاقل
31
جواد عبدالله
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 1:46 م
مـآشـآء الله فـي تـطـور الله يـسـتـر مـن آللـي جـآي 🤕
32
مالي حظ
[ سيهات ]: 5 / 9 / 2017م - 1:58 م
قال تعالى في سورة الاسراء

بسم الله الرحمن الرحيم
() وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) 
33
علوية
[ صفوى ]: 5 / 9 / 2017م - 2:15 م
اما تقل خيرا أو تصمت
34
حسن
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 2:28 م
ليش ماعزمونا طيب والله موحلوه منهم علي الاقل ننفس عن نفسنا من الحر
35
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 4:16 م
الناس من الصباح ماعندهم سالفة غير
*اقفال مطعم القلعة*
*فضيحة مطعم القلعة*
*مطعم القلعة يقيم حفلة مختلط*
سلامات وين الموضوع او القصة او الفضيحة في الموضوع؟؟؟

الجماعة سورررين حاجزين لهم بفلوسهم والباب مقفل عليهم لاتدخلوا في احد وَلاَ جرحوا مشاعر احد كلهم من جماعة وحدة بس الظاهر عزموا وحده غريبه وشهرت فيهم
الموضوع من الصباح اخذ اكبر من حقة من صغار العقول اصحاب الحمية الي مسوين فيها الدفاع المقدس عن البلد وسمعة البلد ومن الصباح بالخط العريض كاتبين
*فضيحة مطعم القلعة*
الاسم اكبر من الي صاير الله يهديهم كانهم بهذا العنوان صايرين قناة الجزيرة او قناة العالم تدور فضايح ??
هاذا رايي الشخصي وأنتو لكم رأيكم
36
تاروتي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 4:51 م
انا ابغا اعرف المعسلات خاصه حق البنات او يستضيفو الرجال بعد عادي ..يفتحو مقهى حق العائلات ..انا بتاروت وصل صوت الطرب لينا ولي بالاداره ما سمعو مو شي جديد
37
العيسى
[ بيشة ]: 5 / 9 / 2017م - 4:56 م
على الرغم ان ما حدث ليس من الدين الاعراف والتقاليد ، كما رأيت بالفيديو ان الحفل يخص جالية عربية ، والنساء محجبين (فقط كان رقص رجال). وهذا عادي في تقاليدهم واعرافهم ،
ولكن هل ننظر لعيوب غيرنا وننسى انفسنا؟ هل نتغافل عما يحصل في الاعراس عند دخول الرجال على النساء بحجة التصوير او السلام على اختهم
ويرون النساء الاخريات بكامل زينتهن (البعض وليس الكل )

ايهما اكثر عيبا واقل حياءً !

مواطن...
38
العيسى
[ بيشة ]: 5 / 9 / 2017م - 4:58 م
يتبع..
كما لا نبرر (تبري ادارة المطعم لعلمهم بذلك ). وكان عليهم ايقاف هذه الترهات
39
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 5 / 9 / 2017م - 5:07 م
تعليق 22 يكفي ان اعلق هو شي الصحيح وانتم كبرتوا الموضوع ناس فرحنا ويكفي الغربة هم يعملوا في الوطن ونعتبرهم اهلنا وانفسنا واخوننا الله يوفقهم ويفرحهم وكل عام وانتم بخير
40
حسن
[ / القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 5:19 م
مدري وش نظامه راعي المطعم
شكله تبع (وان امسكوك بالجرم متلبسا قل لست انا)
بامكانك تنكر اللي صار وجها لوجه او فمواقع السوشل ميديا
ولا تنسى بعد انكر انه المنيو اللي فيه ارقام الاتصال تبع مطعمك.
العب غيرها 👎🏻
41
ابو حوراء
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 5:20 م
المطعم معروف بأقامه الحفلات من هدا النوع واكثر من مره يقدم المعسل في هدي الحفلات بس لم ينتشر مقطع يفضحهم وهدي المره انتشرت عليهم بس الي جالس يصير بعلم اداره المطعم ومدفوع حساب المعسل وحساب المسجل وكل شيء بلفاتوره
والكدب الي جالسه تقوله اداره المطعم هو تبرير لخوفهم من الفضيحه الي سببها المقطع لهم

والي يقول خلهم يستانسو اقولا لاشرع يسمح انك تختلط ولا الشرع يسمح الك ترقص امام النساء وهددي ليست من عاداتناا اهل القطيف المحافظين
وادا الجاليه تبي تحتفل تحتفل ببلدهاا وليس عندناا اهل القطيف
42
ام محمد (بنت تاروت)
5 / 9 / 2017م - 5:31 م
متى هذا صار غريب
مطعم القلعه احنا قريب منا بس مانروح واجد
وما احب اروح مطاعم في زحمه زي مناسبه العيد
بلعاده يكونو المطاعم زحمه بس ادا رحنا هم احيانا يحطو موسيقى هادئه ومانسمع شي او اختلاط
اني من زمان مارحت مطعم القلعه صار لي اكثر من سنه بس غريب الي صار صراحه او ل مره نسمع به
الله يهديهم يمكن زي ماقال لاخ اجانب ومن عائله وحده عادي يجلسو مع بعض ويحتفلو
ادا مثلا اولاد خال او خاله وبنات خال او خاله .معاهم اهلهم يمكن والله اعلم بنفوس
والنوايه
ياالله بحسن الخاتمه
43
الضياء
[ القطيف الحبيبة ]: 5 / 9 / 2017م - 5:42 م
الحرام حرام هذا شرع الله ليس شرع البشر و الأحكام على الكل فليس لأحد يفتي بما تشتهي نفسه فالذي يؤيد هذا العمل كيف يكون محبا و متبعا لأهل البيت عليهم السلام
44
لؤلؤي
[ القطيف ]: 5 / 9 / 2017م - 5:45 م
شدخلنا فيهم جت على دي الحين لا هم مفاصيخ او يتحاضنو في الاعظم و الاعظم ... الاغاني حرام بمطعم القلعه .. حفلات جده و ابها حلال هههههههه
45
مخاوي الليل
[ القطيف الحبيبة ]: 5 / 9 / 2017م - 6:09 م
تعليق رقم 22
من وين جبت كلمة ( شر ) في الآية
راجع القرآن صح وبتطلع لك الآية من دون كلمة شر لا تألف في كتاب الله
46
خوخه
5 / 9 / 2017م - 6:55 م
اسستغرب من الي يقولو عادي ووين المشكله
طيب لو عادي ليش يتبرأ من هالفديوهات ليش ينكر انه عنده خبر !
غير كذا كيف تجمعو كل هالناس دام مو مخططين لهالحفله
يسوو الغلط واذا انتشر تبرو من هالشي واضح اصلا تبريراته عشان مايخسر زباين المطعم
مادرى انه كلامه زاد الطين بله واصلا محد بيروح مطعمه من بعد هالشي ولو صار وراحو بيكونو ع شك وخوف
47
قطيفي يحب ديرته
[ بلادي لكي حبي وفؤادي ]: 5 / 9 / 2017م - 8:40 م
إلا كل اللي استنكر هذا الفعل.

بذمتك! مارحت سوريا وجلست في مطاعم او مقاهي مثل كدا؟

او لمن تسافر خارج البلد

ماعندكم الّا الخراط......
48
علي
[ الربيعية ]: 5 / 9 / 2017م - 11:48 م
إذا كانوا يعلمون, فحسبي الله عليهم ونعم الوكيل إلى أين وصل بنا الحال
وإذا كانوا لا يعلمون فمصيبة أن لا يعلم الشخص باحتفالات داخل ملكه!!
على كلتا الحالتين أنتم مقصرون, انتبهوا مرة ثانية الله يرحم والديكم
49
محمد
[ تاروت ]: 6 / 9 / 2017م - 12:38 ص
الأخت رقم 7 انتي الوحيده يلي راضيه عن يلي صار في المطعم الله يهديش
50
محمد
[ تاروت ]: 6 / 9 / 2017م - 12:43 ص
رقم 47 انت قطيفي ما تحب بلدك إذا انت قطيفي كلامك يدل عليك ما عندك غيره
51
Sanabis
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 12:48 ص
أنا أكتفي بتعليق الأخ ( 47)

السطر الأخير
فعلا "ماعندكم إلا الخراط"
والناس كبرت الموضوع وأعطته أكبر من حجمه

وكلمة مختلط .جعلت كل من يسمع بالموضوع دون أن يرى الفيديو يتصور أن الاحتفال أشبه باحتفال في كازينو!!!!!!

لذلك للمجتمع العزيز عامةً أقول : انقل الحدث بدقة ودون مزايدات على البشر.
52
ضياء حسين
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 1:46 ص
دخن دخن ان نفعك التدخين ماهوكله طاير
في الهوا هي نبتة زرعها عقرب سفرجل تين
وغصونها في الهوى
من الي مليوتين ويتسامرعليها اهل الشوق واهل الهوى ياويلك من الله يا من سارحا في
الهوى هل انتى من السحرولا السحرمن كنتين
53
القطيف
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 3:39 ص
حسبي الله عليك ونعم الوكيل
54
حسين بن علي
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 3:44 ص
والله الموضوع عادي حده وبالعكس انا عني واحد اتمنى ان يسوو كل مطاعم القطيف كدا الواحد يبغى ينبسط احسن مانسافر شهرياً البحرين ونتونس هناك والمتدين لايطب هالمطاعم وخلاص انتهى الموضوع
غيرك يحب هالشغلات لاتخربو علينا عاد
55
moh
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 4:40 ص
انا ما شفت المقطع بصراحه لكن وان كان فهم احسن من اللي عندنا ع الاقل داخل مطعم ومسكرين عليهم
مو مثل الحالات اللي عندنا في الكورنيش وماحد مالي عينهم و غير العينات اللي في المجمعات وغيره
56
عاشق الدبكات
[ الشام ]: 6 / 9 / 2017م - 4:41 ص
لكان شو فيها الواحد بده يفلها ويفرفش مع الدبكات الشاميه
وشوف فيها بعد لو دبك معانا المعلم لكبير
وشو فيها كمان لو كان موجود خبير الدبكات يا حبة البي اللبناني
صديق المعلم

يا الله شو ما احشركن
57
المحقق كونان
[ السعوديه ]: 6 / 9 / 2017م - 4:54 ص
سؤالي ليش صاحب المطعم نكر هذا الشي وعلما البنات لي تعمل هناك هم لي صورو المكان
58
البلورة
[ Saihat ]: 6 / 9 / 2017م - 6:08 ص
ناس يحتفلون بعيد ميلاد مبسوطين ويرقصون وش المشكله
وش العيب والغلط في الموضوع
خلو الناس تفرح وتنبسط في حياتها
واتركو التزمت
59
بنت القطيف
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 8:50 ص
انا مع تعليق 7 و12 و13 و14.و27 .35.37.و39.44 .47..وليش تسووا من الحبه قبه ..لاهم مفاصيخ ويحتفلوا فيما بينهم وفي حالهم...دون الحفلات اللي في الرياض وجده وابها وبرا المنطقه اللي الكل يحضر وساكت .وغير حفلات الزواج اللي عندنا حدث ولاحرج ..المعرس واخوته دخلوا الصاله قلنا مومشكله بس بدخلوا كل اقربائه ويصير اختلاط بين النساء المتزينات هذي اللي عاد مصيبه ..بتتكلموا تكلموا في شي تستفيد منه اهل منطقتكم ولا لاتتكلموا وتسيئوا لمنطقتكم....بس انتوا اهل القطيف تريدوا تشوهوا المنظقة بتصرفاتهم وكلامكم التافه ..ماعندكم الاالقيل والقال ..ارتقوا اشوي
60
ام علي
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 9:59 ص
اذا بنتكلم شرعاً فهو حرام من كل النواحي ومافي اي مبرر

واذا بنرد على اللي يقول الناس تطورت ياليت نتطور ونرتقي بعلمنا واخلاقنا التطور مو بالفسق والفجور

واللي يقول ان احنا اذا رحنا سوريا او مكان برا نجلس هالمجالس .. عفواً تحدث عن نفسك .. في ناس تعرف الحلال والحرام سواء بديرتها او برا ديرتها

واذا بنفرض ان الصاله محجوزه ومغلقه هذا الامر والادهى

اللي يصير في القطيف مايتألم منه الا اللي يحبها
61
ام علي
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 10:03 ص
اذا بنتكلم شرعاً فهو حرام من كل النواحي ومافي اي مبرر

واذا بنرد على اللي يقول الناس تطورت ياليت نتطور ونرتقي بعلمنا واخلاقنا التطور مو بالفسق والفجور

واللي يقول ان احنا اذا رحنا سوريا او مكان برا نجلس هالمجالس .. عفواً تحدث عن نفسك .. في ناس تعرف الحلال والحرام سواء بديرتها او برا ديرتها

واذا بنفرض ان الصاله محجوزه ومغلقه هذا الامر والادهى

اللي يصير في القطيف مايتألم منه الا اللي يحبها
62
ابو زينب
[ القديح ]: 6 / 9 / 2017م - 11:59 ص
انا و لله الحمد ما شفت المقطع و هذا المطعم عمري ما تعاملت معاه ؛ بس صراحة ما استأت من الخبر مثل ما استأت من بعض التعليقات ؛ إلى هذه الدرجة وصل "التبرير" للمعصية في القطيف ... انا لله و انا اليه راجعون .
63
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 6 / 9 / 2017م - 12:46 م
صحيح تتكون هالة من الاستهجان بعد قراءة الخبر والتعليقات ولكن بعد ماتشوف المقطع بتشوف مشهد من مشاهد باب الحارة لأخوان عزيزين نحبهم ويعيشوا بينا مرتاحين

هذي عادات عندهم سواء عجبنا لو ماعجبنا
أما الغلط فهو على صاحب المطعم هو الي فتحه لهم وهو يتحمل مسؤولية ردات فعل المجتمع لأنهم ما أذوا أحد بالشارع ولا طلعوا يحتفلوا بالشارع هذا هم كذا ببلدهم وبينهم وبين نفسهم ولما المطعم سمح لهم راحوا وعاشوا جوهم
64
أبو أحمد
[ سنابس ]: 6 / 9 / 2017م - 12:55 م
الحين أنتوا أول حددوا نقطة خلافكم
- إختلاط
- أغاني
- رقص

1- إذا كان إختلاط على سبيل المثال نلغي الغناء والرقص سيصبح الوضع حاله حال أي مطعم للعوائل

2- إذا كان الغناء والرقص في مطاعم فيها أغاني أقلها مسيقى?

3- إذا كان على الرقص أنا ماشفت حريم يرقصوا

علماً بأن المكان فيه أطفال في الفيديو فما أتوقع بيصير شغل من تحت الطاولة قدام أطفال

وإذا أخطأوا إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .
65
ابومهدي 2
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 1:28 م
تصدقي ام علي
الي يصير في القطيف مايتألم الي يحبها
66
ناقد
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 1:30 م
ام علي جزاك الله خير ماقصرتي والله هذا الكلام لي يزن ذهب ..

باختصار

طبعا لا قانون يرضى ولا عرف وبا شرع

ع الاقل ماحترمتوا عرف وشرع احترموا قانون البلد الي انتو فيه
67
البلورة
[ Saihat ]: 6 / 9 / 2017م - 2:45 م
الاختلاط ماهو حرام في الشرع
ومثل ماشفنا مافي شي يخجل في الموضوع العرب هذة احتفالتهم
وش يفرق عن الي تحضرونها برا
مسوين من الحبه قبه وتشوهون القطيف ليش
68
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 3:36 م
الحين اولادكم تدخل صالة زواج الي زوجاتهم في الاستراحات ويلبسه ويأكله في الصالة ويرقص معاهم في الاستراحة وعرضكم موجود وهوا جالس يناظر في بناتكم وهم متزينين ماحد أتكلم وعلى تخريب والفضائح تعرفون اتروجون وتعملو السالفة سالفة رأي عام والله النفاق على جميع الأشكال عدكم
69
علي أبوحسن
6 / 9 / 2017م - 3:57 م
من يقول أن لهم الحق في الإحتفال بطريقتهم نعم
لكن ضمن الأطر الشرعية فالإختلاط مثلا محرم وكذلك الأغاني والموسيقى

وبمقدور إدارة المطعم تأجير القاعة لمن يريد وتحرير عقد بذلك ويشترط على المستأجر الألتزام بجميع الضوابط الشرعية والرسمية
وتكون مادة في العقد تلزم المستأجر فورا بإخلاء المكان فور صدور مخالفات شرعية أو تقوم الإدارة بإبلاغ الجهات المختصة وبذلك تخلى الإدارة مسؤوليتها عند إلتزامها بذلك.
70
بن علي
[ تاروت ]: 6 / 9 / 2017م - 6:54 م
الكل تكلم عن صاحب المطعم و عن المطعم و عن الا صار و عن الموضوع طيب ليش ما تكلمتو عن الا صور ويش الهدف انه يصور ليش يصور حفله عائليه و اهل الشام هذا عادتهم خلي موضوع المطعم و صاحب المطعم ع جنب طيب مو عيب انه يصور وينشر مقاطع المفروض الا صور هو الا يحاسب لو مو هو كان لا انا ولا احد در عن الموضوع الحين كل الناس تدري ممكن احد يجاوبني ويش استفاد و استفدنا احنا ولا شي غير تشويه سمعة المطعم وهذا في حد ذاته حرام يعتبر قطع رزق و السبب واحد او وحده اساء التصرف لما صور
71
ناقد
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 7:04 م
البلورة الاختلاط في الشرع ع شي ايجابي مو شي سلبي لا تقارني لي ممرضه تعمل خير ووحده جالسه في وسط رجال اغاني واختلاط وفاله ام الدعوه ( كونوا زينن علينا ولا تكونوا شيينا علينا ) اما ادا عندك غير هالكلام فينتهي النقاش الى هنا ..
72
ناقد
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 7:07 م
وثاني شي من قال يحضرو حفلات رقص وكذا انتي تتهمي الكل في خارج البلاد يروحو رقص واختلاط فئة قليلة لا تخلطي الامور واتمنى من ادارة مطعم القلعه المحترمين عدم تكرار هذا الشي ..
73
ناقد
[ القطيف ]: 6 / 9 / 2017م - 7:15 م
ابو احمد

هذا الموضوع بكل اختصار لا عراف مدينتنا ولا قانون الدولة ولا حتى الشرع
والي يقول عادي يقدر يسافر بره ويسوي هادي الامور لي ينبسط عليها لان نحن كشعب قطيفي محافظ نحن ناس ننتقد المراهقين لما يمر بسيارته ويرفع صوت الاغاني مابالك رقص رجال امام نساء لا تمت لهم بصله وانا ليس بناصح لاكن منتقد ع الي صاير والي يبي يصلح يصلح نفسه قبل لا يصلح الناس ودمت بخير
74
عبدالله
[ تاروت ]: 6 / 9 / 2017م - 10:39 م
العجيب أن بعض الناس يبرر ليهم ويقول هالاحتفالات موجودة حتى في جدة والرياض, خوش والله بكرا نبرر للمخدرات بوجودها في أفغانستان.
وكون هذا الشي من عاداتهم لا يسوغ ما فعلوه ما لم يكن واجبا, العادة إذا خالفت الشرع يرمى بها عرض الحائط

احنا عندنا أنه المرأة إذا راحت الغرب أو أفريقيا وكان لبسها للنقاب يعد لباس شهرة فلا يجوز لها لبسه (يعني حرام تتسجل عليها سيئات), ونفس الكلام في العباءة (نعم الحجاب الشرعي يبقى واجب حتى لو كان لباس شهرة)
فإذا كان الشيء المستحب يصبح حراما في البلد المخالف للتقاليد, فكيف نجعل الشيء الذي هو حرام في كل مكان حلالا, وياليت في البلد الذي يوافق هذه الأمور بل في البلد الذي يخالفها ويرفضها

الله يثبتنا على دينه بس
75
محمد
6 / 9 / 2017م - 11:42 م
إنالله وإنا اليه راجعون
ليش كل هالضجه
مسويين روحكم كلش مااتشوفوا الاعراس والمسخره اللي تصير فيها
هذا الشي مو من اعرافنا على عيني وراسي
بس عطيتوا الموضوع اكبر من حجمه
وليش يعني مسويينها على المعسل في كل مكان فيه معسل
والجماعه احتفلوا بكل ادب واحترام
ال?يديو مافيه شي مخل
الله يهدي المجتمع
76
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 7 / 9 / 2017م - 3:55 ص
والله قيمتون الدنيا فوق وتحت على هذا المطعم وهو ماله دخل السوريين محتفلين ومعاهم اطفالهم وهذي هي حياتهم عايشينه كذا اذ بتهتموا في هذا الشي صحيح وعدكم غيرة صحيح اذ صار زواج عدكم لايدخل المعرس في الصالات ويصور مع زوجتة ويرقص وبناتكم جالسين ومتعدلين ومتزينين بعد وينكم عن هذا الموضوع والله بس تعرفون تقطعون أرزاق الناس
77
?
[ : ]: 7 / 9 / 2017م - 5:30 ص
آخر تعليق هدا من عقلش جايبتنه عن الاختلاط عجبي لزمنا صارو يدعو للاختلاط
78
موالي اسد الله الغالب
[ القطيف ]: 7 / 9 / 2017م - 8:16 ص
كل من علق على هذا الموضوع كفى ووفى لكن انا اقول يوم فاحت ريحتهم ووصلت المسالة للتداولات قال ينفي الناس ليس حيوانات بلا عقول كل الي شاف المقاطع المتداوله يعرف ان فيها مضيفين ومقدمين ومنسقين ايضا من نفس المطعم وهذه ليست الاولى ولا الاخيرة بعد يحصل هالشي في المطعم نفسه الله الهادي الى سواء السبيل اهم شيء ان المقاطع التي سربت مافيها الحمدلله احد من اهلنا ولا بناتنا وخلاص كلهم اجانب وبعدين منت عاطي شقه اجار ترى مطعم ياحبيبي يعني بياكلون وبيمشون من هناك لو عددهم مليون ان شاء الله ولازم بتصيرون معاهم ضيافه واشراف لاخر شي تكفى ياراعي المطعم لاتستحمر عقول خلق الله اذا عندك ماء وجه ولا شوية حياء اعتذر وقول سوء ادارة قول اي شي بس مش ماعندنا علم ولا ندري ????.
79
علي أبوحسن
7 / 9 / 2017م - 11:57 ص
من قال ما يحصل في الأعراس من دخول العريس الصالة على النساء الأجنبيات صح أكيد هذا خطأ
والمفروض أنه لا يرضى بذلك وكذلك الموجودات.
80
أبو أحمد
[ سنابس ]: 7 / 9 / 2017م - 12:02 م
ناقد 73

أنا لم أوافق على فعلهم ولكن تكلمت عن تحديد نقاط الخلاف في المشكلة
ومن قال أن هذه الأفعال من أعراف القطيف أو يسمح بها قانون الدولة أو حلال شرعاً
الناس أنتقدت ( الإختلاط - الأغاني - الرقص - الشيشة ) طيب يقال أن اللي في الحفل كلهم أجانب وحفل خاص فيهم بسلامتهم لكن لو أجي للنقاط اللي الناس أنتقدتها في أماكن أخس والعن وأفعال توطي الراس لكن ماجتهم عدست الكاميرا
وبعض الناس تدري ومو هامها لكن اذا أنتشر الشي يبدأوا بالإنتقاذ طيب وينكم من أول ليش مابلغتوا وإلا بس أكتفيتوا بالتعليق وأما بالنسبة للي ينبسطوا على هالسوالف ويسافروا هم أبخص بأماكنهم
ومتحملين أوزارهم

ونسأل الله حسن الختام .
81
ياسر
9 / 9 / 2017م - 4:56 ص
يا غريب كُن أديب
82
أبو أحمد
[ سنابس ]: 9 / 9 / 2017م - 5:00 م
من راقب الناس مات هماً